Много шаблонов для WordPress на wordpreso.ru
Вы просматриваете: Главная > آراء ومقالات > آيات تظهر وتختفي على جلد رضيع داغستاني

آيات تظهر وتختفي على جلد رضيع داغستاني


تناقلت المنتديات في الفتر الاخيرة مقطعا مصورا، يدعى انه عن وكالة إنترفاكس الروسية، وبه خبراً عن ظهور آيات من القرآن الكريم على جسد طفل رضيع يعيش مع عائلته و كان ذلك في 15 أكتوبر 2009، وبعض المواقع الإسلامية سارعت لتسويقه على انه معجزة إلهية. وليس غريبا ان تجمهر العديد من الداغستانيون حول منزل ذلك الطفل للتبرك فيه الامر الذي يقدم لوالديه دخلا اضافيا،إضافة الى تحسن مركزهم الاجتماعي

ونرى نص الخبر التالي
ظهرت آيات قرآنية وأحاديث نبوية على جلد رضيع اسمه علي مما دفع أبويه العلمانيين (حشر العلمانية لابد انها انها من قبل مسوقي الخبر العرب، إذ ان العلمانية في داغستان لاتعني ماتعنيه لدى الاصوليين العرب) إلى العودة لممارسة شعائر الدين الإسلامي. وسارعت وسائل الإعلام الروسية مؤخرًا في تناقل الخبر، وقالت: إن الأطباء لم يجدوا تفسيرًا لهذه الحالة (الامر الذي يشكك بأهداف وسائل الاعلام الروسية من نشر الخبر). وقال ممثل مسجد قرية كراسنو – اوكتيابرسكايا بداغستان لوكالة “نوفوستي” الروسية: “يوجد في القرية طفل يبلغ من العمر 9 أشهر، تظهر على جسمه آيات قرآنية ثم تختفي”. وأضاف: “رزقت عائلة ياكوبوف التي تقطن في قرية كراسنو –اوكتيابرسكايا بمنطقة كيزلار طفلاً أطلقوا عليه اسم علي، وبعد بضعة أيام من ولادته بدأت تظهر على جسمه كتابات عربية”. وتقول والدة الطفل مدينة ياكوبوفا: إنه بعد الولادة ظهر على فم الطفل ورم دموي، وعندما زال الورم ظهرت مكانه كلمة “الله”، مضيفة: “الكتابة تظهر يومي الاثنين و الجمعة (يبدو ان لها دوام رسمي)، وفي هذه الأثناء ترتفع درجة حرارة الطفل إلى 40 درجة مئوية حيث يبدأ بالصراخ والبكاء، وتبقى هذه الكتابة مدة 3 أيام ثم تختفي لتظهر بعدها كتابات جديدة”.ولم يجاهر الوالدان بهذا الأمر إلى أن ظهرت على جسم الطفل عبارة : “سنريهم آياتنا”. (لابد ان الطفل نبي جديد). وتضيف والدة الطفل أن علي هو الطفل الثاني في العائلة، ولم نلاحظ هذه الحالة مع أخته الطفلة الأولى”.من جانبه، قال ممثل الإدارة الدينية للمسلمين في داغستان: إنه “مندهش كالآخرين”، أما عبدالله إمام مسجد القرية فأكد أن هذه العلامات من عند الله تعالى. (الشهادة الضرورة)

وقف الأطباء حائرين أمام هذه الظاهرة، و قال الطبيب سعيد رسولوف الذي أشرف على متابعة صحة الطفل والعناية به “لقد قمنا بكل الفحوصات من أشعة وغيرها، وقمنا بجميع التحاليل اللازمة، ولم نجد أثرا للأمراض التي كان يعاني منها سابقا”.من جانبه، قال ممثل الشؤون الدينية للمسلمين في داغستان إنه “مندهش كالآخرين” أما عبدالله إمام مسجد القرية فأكد أن هذه العلامات من عند الله سبحانه وتعالى، وذكر بعض الأئمة المحليون أن آية “الحمد لله رب العالمين” القرآنية تظهر مكتوبة بلون قرنفلي على ساق الرضيع اليمنى بخط عربي يمكن قراءته بوضوح. ورأى صحفيون أجانب قاموا بزيارته في وقت لاحق حرفا واحدا متبقيا بينما اختفت بقية الحروف. (عندما اتى الشهود الاجانب اختفت الكلمات)

إعجاز الهي ام مرض عادي؟

مالايبدو ان جماعتنا تعلمه، هو ان هذا ليس غير مرض حساسية، وهو معروف علميا تحت اسم dermatographism. والحقيقة كان من الغريب انه لاتوجد مواقع عربية تتحدث او تذكر هذا المرض على الاطلاق، الامر الذي يبرر هذا الجهل الطاغي في عالمنا. المصاب بهذا المرض الدائم، يكون لديه جلد حساس للغاية يجعل من الممكن الكتابة عليه بمجرد المرور عليه بمادة صلبة، لتظهر صورة مرور الجسم الصلب على الجلد. جميع المصابين بمرض chronic urticaria لديهم قدرة طبيعية على ظهور شكل من اشكال خاصية dermatographism على جلودهم.


في بعض حالات هذا المرض تظهر العوارض (الرسومات بنتيجة المس) بعد بضعة دقائق من تماس الجلد مع الجسم الصلب (مثلا قلم) لتبدو طفحات حمراء او زهرية، تختفي فيما بعد من ذاتها وبدون حاجة للعلاج. انواع اخرى يمكن ان تؤدي الى شعور تشابه الحرق والالم، ويمكن ان تبقى ساعات بعد تسبيب التماس.

لااحد يعلم اسباب نشوء هذا المرض، على الرغم من معرفتنا انها حساسية، اذ اننا لانعلم الجهة التي توجهت اليها اجسام المضادات الحيوية التي جرى استفزازها. غير ان الطبيب يقوم بتحديد المرض من خلال اعراضه عندما يقوم بالضغط على الجلد بواسطة قطعة صلبة ليظهر الاثر الاحمر على شكل القطعة الصلبة المستخدمة في الضغط. مع ازدياد فترة الضغط يزداد وقت بقاء الاثر الاحمر على الجلد.

Tags:

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • Twitter
  • RSS

Оставить комментарий