Много шаблонов для WordPress на wordpreso.ru
Вы просматриваете: Главная > آراء ومقالات > اليوم العالمي للطفولة

اليوم العالمي للطفولة

 

اليوم العالمي للطفولة هي واحدة من اقدم الاعياد الدولي. قرار للاحتفال أجري في عام 1925 في المؤتمر العالمي لرعاية الطفل ، في جنيف. يحتفظ التاريخ  صمتا ، لماذا قرر يحتفل عطلة الاطفال  1 حزيران / يونيو.

يملك اليوم العالمي للطفولة علماً. على خلفية خضراء  الذي ترمز الى النمو والوئام ، ونضارة والخصوبة ، حول علامة الأرض توجد أحجار بأسلوب منمق  — الحمراء والأصفر والأزرق والأبيض والأسود. هذه أحجار الإنسان ترمز إلى التنوع والتسامح. علامة  الأرض التي تقع في الوسط ، هو رمز لبيتنا المشترك.

عندما نقول طفل أو طفولة، يخطر على ذهننا البراءة والعفويّة. وبمناسبة اليوم العالمي للطفل والإتّفاقيّة العالميّة لحقوق الطفل، لا بدّ من التساؤل إلامَ آلت هذه الاتّفاقيّة بعد واحد وعشرين سنة على توقيعها؟
الطفولة كلمة واحدة تحمل عالماً قائم بحدّ ذاته، هو عالم نتميّز به لبراءته وطيبة قلب كل طفل بعيداً عن انشغالات الحياة التي تجعلنا أحياناً نتّصف بصفات لا تكون دائماً إيجابيّة، وغالباً ما نلتجئ إلى ذكريات الطفولة لنجد القليل من السعادة عندما نشعر بالضيق أو لدى مواجهة أيّة مشكلة، أو ننظر إلى وجه طفل ليعكس لنا لحظات من السعادة والحنان. ولكن، سرعان ما يتحوّل عالم الطفل وبراءة وجهه إلى مصدر ألم وخوف على ما يعانيه أمام الظلم الذي يخيّم أحياناً عليه والمشكلات التي يواجهها والتي تمحي ملامح الحبّ والطهارة وترسم الكآبة والتعب من المشكلات التي يتعرّض لها ومنها العمالة والعنف والاغتصاب وغيرها. وليس مستغرباً أن يكون هناك حقوق خاصّة بالطفل وواجبات تجاهه، واليوم العالمي للطفل جاء ليكون بمثابة حماية أمام ضعف الطفل في مواجهة قوّة الأكبر منه والذي ينتهك حقوقه في بعض الأوقات.
وفي الذكرى الواحدة والعشرين لتوقيع كلّ الدول العربيّة للاتّفاقيّة العالميّة لحقوق الطفل واعتمادهم لها، إلام آلت هذه الاتّفاقيّة إلى هذا اليوم؟ ما هي أبرز المشاكل وأخطرها التي يتعرّض لها الطفل؟ وما هي الخطط المستقبليّة لمواجهة المشاكل التي يتعرّض لها الطفل؟

Tags:

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • Twitter
  • RSS

Оставить комментарий